أقسام الوصول السريع (مربع البحث)

مظلات عمائر | الانواع والشروط والاسعار

مظلات عمائر هي عبارة عن تغطيات تستخدم لحماية المباني والسيارات والأشخاص من الحرارة والشمس والأمطار والغبار والرياح. تعتبر مظلات عمائر من الحلول العملية والجمالية لتحسين مظهر المباني وزيادة راحة السكان والزوار. تتوفر مظلات عمائر بأشكال وأنواع وألوان وخامات مختلفة تناسب كل الأذواق والميزانيات والمساحات.

مظلات عمائر


أنواع مظلات عمائر

تنقسم مظلات عمائر إلى عدة أنواع حسب نوع التغطية ونوع الهيكل ونوع الحركة. من أهم أنواع مظلات عمائر:

مظلات قماش : هي مظلات تستخدم قماش عالي الجودة والكثافة مقاوم للحرارة والرطوبة والتمزق والبهتان. تتميز بألوانها الزاهية وتصاميمها العصرية وسهولة تركيبها وتنظيفها. تستخدم في تغطية مواقف السيارات والمداخل والحدائق والمسابح والمناطق الترفيهية. من أشهر أنواع القماش المستخدم في مظلات عمائر القماش الكوري والقماش البي في سي والقماش البولي ايثيلين.

مظلات خشبية: هي مظلات تستخدم خشب معالج أو خشب طبيعي مقاوم للحشرات والفطريات والتقلبات الجوية. تتميز بجمالها الطبيعي وفخامتها ورقيها وتناسبها مع الديكورات الكلاسيكية والعربية. تستخدم في تغطية المداخل والحدائق والبرجولات والجلسات الخارجية.

مظلات حديدية: هي مظلات تستخدم هيكل من الحديد المجلفن أو المدهون بطبقة واقية من الصدأ والتآكل. تتميز بقوتها ومتانتها وثباتها وتحملها للأحمال الثقيلة. تستخدم في تغطية المباني والمواقف والهناجر والمستودعات والملاحق.

مظلات لكسان: هي مظلات تستخدم لوحات من مادة اللكسان التي تشبه الزجاج ولكنها أخف وأقوى وأكثر مرونة. تتميز بشفافيتها وعزلها للحرارة والصوت وضد الكسر والحريق. تستخدم في تغطية المداخل والشرفات والسلالم والممرات والأسوار.

مظلات متحركة: هي مظلات تستخدم نظام حركة يمكن التحكم فيه يدويا أو كهربائيا أو عن بعد. تتميز بإمكانية فتحها وإغلاقها حسب الحاجة والظروف الجوية. تستخدم في تغطية المواقف والمسابح والمحلات التجارية والمطاعم والمقاهي.

أنواع مظلات عمائر


شروط تركيب مظلات عمائر

لتركيب مظلات عمائر بشكل صحيح وآمن ومتين يجب مراعاة بعض الشروط والمعايير الهندسية والفنية والجمالية. من أهم هذه الشروط:

  • اختـيار نوع المظلة المناسب للمكان والغرض والميزانية والذوق.
  • اخــتيار الخامة واللون والشكل والحجم والتصميم المناسب للمظلة.
  • اختيــار مكان التركيب المناسب للمظلة بحيث توفر الظل المطلوب ولا تعيق الرؤية أو الحركة أو التهوية.
  • اخـــتيار المواصفات العالية من الدعامات والمسامير والمفصلات والمحركات المناسبة للمظلة بحيث تكون قوية ومتينة وثابتة
  • اخـــــتــيار شركة أو مؤسسة أو مقاول متخصص ومحترف وموثوق لتركيب المظلة بضمان وافضل مؤسسة هي مؤسسة ابتكار التظليل
اما بخصوص شروط تركيب المظلات من البلدية ان كنت من سكان الرياض فيمكنكم الاطلاع هـــــنــــــا على الشروط

مظلات عمائر

مظلات عمائر


أسعار مظلات عمائر

تختلف أسعار مظلات عمائر حسب عدة عوامل مثل نوع وخامة وحجم وتصميم ومكان وطريقة تركيب المظلة. ولكن بشكل عام تتراوح أسعار مظلات عمائر من 100 ريال إلى 500 ريال للمتر المربع. ويمكن الحصول على عروض وخصومات خاصة عند طلب مساحات كبيرة أو عقود طويلة الأمد.